توصيات وقرارات مهمة فى اجتماع المحافظين اليوم برئاسة مصطفى مدبولى

عمرو السودانى - أسوان
==============
ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاجتماع السادس لمجلس المحافظين وذلك بحضور وزراء التموين والتجارة الداخلية والتنمية المحلية والتجارة والصناعة والبيئة والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية .
وذلك لمناقشة واستعراض عدد من الموضوعات التى تهم المواطنين و الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم فى مختلف القطاعات على مستوى الجمهورية
◾ في بداية الاجتماع تطرق رئيس الوزراء إلى اللقاء الذى عقد صباح اليوم برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي وبحضور وزيري التنمية المحلية والبيئة وما تم خلاله من مناقشات وتوجيهات للرئيس السيسي بأهمية العمل على سرعة الانتهاء من الاجراءات والخطوات المتعلقة بملف إزالة التعديات وتقنين أوضاع أراضي الدولة من خلال توقيع (عقود البيع والإيجار وحق الانتفاع) فى كافة المحافظات بما يحفظ حق الدولة و مشيراً فى هذا الصدد إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حدد ثلاثة أيام سيعقد خلالها اجتماعات لكل المحافظين بواقع 9 محافظين في كل اجتماع لاستعراض نتائج العمل والموقف التنفيذى الخاص بهذا الملف وما أنجزته كل محافظة فى هذا الشأن وكلّف رئيس الوزراء فى هذا الشأن بقيام المحافظين بالإعداد والتجهيز الجيد للعرض مع تكثيف جهود التقنين وتوقيع أكبر عدد من العقود لاستيفاء حقوق الدولة.
◾وأشار الدكتور مصطفى مدبولى إلى أن الاجتماع مع الرئيس السيسي اليوم، تناول ايضاً منظومة النظافة الجديدة وآخر المستجدات المتعلقة بتطبيقها مؤكداً على أن هذا الملف من الملفات المهمة التي يوليها الرئيس عناية كبيرة ويحرص على متابعتها بنفسه .
◾كما وجه الدكتور مصطفى مدبولى بضرورة العمل على تحديد وتوفير مقار بأسواق الجملة ومنافذ دائمة فى مختلف المحافظات وإتاحتها لجهاز الخدمة الوطنية لعرض وتسويق منتجاتها من الخضراوات والفواكه واللحوم والأسماك وهو ما سيسهم فى إحداث التوازن المطلوب فى الأسواق، مشيراً إلى أن منتجات الجهاز أصبحت متاحة حالياً بوفرة .
◾كما نبّه رئيس الوزراء على المحافظين ضرورة الاستعداد من الآن على أن تشمل تلك الاستعدادات الانتهاء من استكمال جميع أعمال الصيانة والإصلاحات في المباني المدرسية بما يتضمنه من زجاج النوافذ ودورات المياه والكهرباء وأسوار المدارس والتأكد من انتهاء الأعمال بالمدارس الجديدة التي ستدخل الخدمة في العام الدراسي الجديد.
 ◾من جهة أخرى ... وجّه الدكتور مصطفى مدبولي المحافظين بالإعداد لبدء تطبيق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في 16 محافظة تشمل 1000 قرية مكلفاً بإنشاء وحدة مركزية تنفيذية في كل محافظة تكون تابعة للمحافظ مباشرة على أن يتم تعيين مدير مشروع في كل وحدة من هذه الوحدات ويتم تخصيص المبالغ المالية الخاصة بالمشروعات والخدمات التي تقدم ضمن المبادرة للوحدة  منبهاً أن تكون مسئولية الوحدة الإشراف ومتابعة التنفيذ على أن تقدم تقريرها إلى رئيس مجلس الوزراء .

عمرو السودانى
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الاسوانية أنباء الوطن الان .

جديد قسم :